الأدارة و هيئة التدريس

كلمة أدارة المدرسة

م/ مدحت وصفي

كلمة مدير المدرسة

بناتي الطالبات العزيزات، المعلمون الكرام، الاهالي الافاضل

التربية بناء فكر ورسم مصير وغرس معتقد وتغيير سلوك والتعليم شرف عظيم, فما أعظمها من رسالة وكم هي ثقيلة الأمانة فمنذ بداية افتتاح المدرسة والطاقم يعمل بجد واجتهاد للوصول بالمدرسة للتميز من خلال تقديم أفضل الرعاية التعليمية والأنشطة المختلفة المستمرة خلال العام الدراسي لأبنائنا الطلبة لإيماننا العميق بدورنا الهام لخدمة العملية التربوية في بلدنا الحبيب.

حيث تسعى المدرسه الى تحقيق بيئة تربوية فاعلة ومحفزة على التعلم والتميز بحيث يتم إعداد الطلاب تربوياً علمياً وخلقياً ،بمساعدة وتوجيه من معلمين مؤهلين اكفاء لهم القدرة على التعامل مع التقنيات الحديثة في إطار المشاركة الاجتماعية الفاعلة والتعاون مع أولياء الأمور.

وتهيئة مناخ مناسب يقوم على العلاقات الايجابية المبنية على الاحترام المتبادل وتحسين أداء الطلبة وتوفير المناخ الامن والتعليمي والوسائل الضرورية لتحسين البيئة التعليمية التربويه من اجل رفع مستوى النجاح لدى الطلاب وصقل الشخصيه وانشاء الانسان الواعي المثقف والفعال وصاحب قدرة على التداخل في مناحي المجتمع المختلفه.

إن سياسة المدرسة تعتمد على الاهتمام بكل طالبة اهتماما خاصا, مؤمنين أن كل الطالبات يستطعن النجاح فالقاعدة بسيطة على كل معلم ان يؤمن انه مسئول عن نجاح كل طالبة وان يسعى لذلك وان تؤمن كل طالبة انها مسئولة عن نجاحها وتسعى لذلك وان يؤمن كل ولي أمر انه مسئول عن ابنته ويسعى لنجاحها. فإذا أدى كل طرف واجبه ومسؤولياته فلا بد من النجاح .

فكما قال الشاعر:
” إذا الشعب يوما أراد الحياة فلا بد أن يستجيب القدر”

وفقكم الله وسدد خطاكم على درب الخير والعطاء والمحبة والنجاح في الختام أشكر الجميع وأتمنى لجميع الطالبات النجاح والتوفيق

مدير المدرسة
م/مدحت وصفي

م/ مجدي فركوح

كلمة الممثل القانوني المدرسة

أعزائي الطلبة، والمعلمين، وأولياء الأمور، المحترمين.

أحييكم أطيب تحية، وأرجو الله لكم مزيدًا من التفوق والرقي،

كم نحظى بالسعادة ، ونحن نحظى بشرف اختياركم مدارسنا لتنضم إليها فلذات أكبادكم ، وكم نفخر ونعتز بذلك لأنه جاء ثمرة ثقة عززتها السنوات الماضية التي أثبتت أننا الأفضل فهنا تعليم مميز وتدريب فعلي للمعلمين الوطنيين بأحدث الوسائل التعليمية وتربية جادة على أيدي معلمين أكفاء يشهد لهم القاصي والداني .

اننا في مدارسنا نسعى لتحقيق اهدافنا لتنشئة جيل واع بالعلم راق بالقيم باق بالعمل واق للوطن وإننا لنفخر بكل انجازاتنا على كافة الأصعدة ونتقدم بجزيل الشكر وعظيم الامتنان لكل من ولانا ثقته معاهدين الله سبحانه وتعالى على الوفاء بالعهد ومواصلة المسيرة بهمة عالية وعزم لا يلين، مستشعرين الأمانة وحجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا وفق الله الجميع لما فيه الخير والصلاح.

مدارس القديس جرجس ، التي نؤمل بعزم وإصرار أن تحقق معاييرالتميز في بناء المتعلم بناء متوازنا عقليا ، ونفسيا ومهاريا فالعصر الذي نعيشه اليوم يموج بحركة تغيير سريعة لا يستجيب لإملاءاتها سوى اليقظ ، ونحن ندرك هذا القانون الجديد لعصرنا ، وهو الذي جعلنا نبني فلسفتنا التعليمية على أسس مختلفة ، تهدف إلى إكساب الطالب مهارة التعلم الذاتي وأن يفهم أن الدافعية الذاتية أساس الإنجاز ويكتسب المعارف والمهارات اللازمة. ولعلّ الاسم الذي يحمله هذا الصرح.

التعلّم لا التعليم هو محور العمل هنا فالطالب لدينا يتعلم ذاتياً لابالتلقين ، ويتعود على إطلاق قدراته واكتساب المهارات الجديدة ومهارات التفكير ، والمهارات الحياتية ، وبهذا السلوك العصري في دمج الطالب بالمعرفة يحصل الإبداع وينهض الوطن بعقول أبنائه ليكون هذا الطالب صالحا لنفسه وأسرته ومجتمعه ووطنه.

و علي ماسبق بنينا رؤيتنا ورسالتنا وأهدافنا ، لنكون بإذن الله بداية التحول نحو نهضة تعليمية حقيقية ، أقول هذا مدركا مستوى هذا التحدي ، والجهد اللازم لتحقيقه.

كونوا مطمئنين فأبناؤكم في أيد أمينة ، بارك الله فيكم وفي أبنائكم .

الممثل الفانوني لملاك المدارس
م/مجدي فركوح

أ/ رزق تكلا

كلمة وكيل المدرسة

وكيل المدرسة
أ/ رزق تكلا

أ/ سامح سمعان

كلمة المدير الأداري للمدرسة

الساده أولياء الأمور وإخواتى أعضاء هيئة التدريس وبناتى التلميذات
لاشك أنه منذ ثلاثون عاما عندما كنا فى خدمة هذا الصرح التعليمى الكبير منذ أن وضعنا جذورة الأولى التى نحصد ثمارها الأن . كنا دائما نحث عناصر المنظومة التعليمية بالمدرسة على بذل المزيد من الجهد المخطط والمنظم لتطوير العمليه التعليميه واضعين أمام نصب أعيننا هدف أساسى وهو مصلحة التلميذات وولى الأمر من خلال العمل على تحسين مستوى التلميذات العلمى والتربوى وبث روح التعاون مع أولياء الأمور من خلال فتح قنوات إتصال مباشر معهم للوقوف على مستواهم التعليمى ولإزاله ما يعوق تقدمه . هذا بالأضافه إلى التطوير والصيانه الدائمه لكافة مبانى ومنشأت المدرسة من أجل توفير مناخ صحى للتلميذات وتوفير كافة المستلزمات التى تساعدهم على التفوق .
ولذلك ولما سبق وبعد ما حققناه من مراكز متقدمه من التفوق فى كافة المراحل التعليمه على مستوى الأداره التعليميه بالدوله . نكون سعداء بأننا قد وضعنا الأسس التى يسير عليها من يخلفنا فى إدارة المدرسة فيما بعد ومطمئنون بمواصلة التقدم والنجاح .
مع أطيب تمنياتى بالنجاح ومواصلة التقدم والتطوير لجميع عناصر المنظومة التعليمية بالمدرسة

المدير الإداري و المالي للمدرسة
أ/ سامح سمعان

الأدارة و هيئة التدريس

هيئة التدريس