تاريخ المدرسة

تأسيس مدرسة القديس جرجس

تأسست جمعية القديس جرجس الخيرية قبل عام 1915 م وكان مقرها بشارع الجميل ثم انتقل المقر إلى شارع الجد ثم استقر أخيراً بشارع الظاهر الرئيسي وكان أول مجلس ادارة يدير الجمعية يركز على النشاط التعليمي والتربوي.
وفعلاً تم تنفيذ ذلك بتأسيس مدرسة “القديس جرجس المشتركة للغات” بناصية شارع السبع مع شارع حمدى والتحق بها فتيه وفتيات أبناء الحي وكذلك الكثير من أبناء طائفة الروم الأرثوذكس

المقر الحالي للمدرسة

بعد أكثر من ثلاثين عاماً قامت إحدى السيدات بتقديم هبة عبارة عن فيلا للجمعية تتكون من بدروم ودورين وحديقة بها أشجار للمانجو والتوت فأصبحت هذه الفيلا المقر الرئيسي للمدرسة حتى عام 1992 ومع الزلزال تم إزالة المبنى بالكامل لتدهور حالته.

المدرسة كما نعرفها اليوم

أقيم مبنى جديد يتكون من دور أرضي وثلاثة أدوار وتم تدشينها عام 1994 فى حفل جمع بين مجلس إدارة جمعية القديس جرجس وبطريركية الروم الارثوذكس.

قى عام 1996 تم إضافة الدور الرابع للمدرسة ومن المنتظر زيادة عدد الفصول في المدرسة.

ما حققته المدرسة

حتى وقتنا هذا، تم تخريج أكثر من مئة دفعة وأصبحت المدرسة للفتيات فقط. يعمل في المدرسة أكثر من 60 موظف وعامل ومدرس ومدير وننتظر المزيد.

نشاط الجمعية

الجمعية لها أنشطة أخرى متعددة فى العمل الاجتماعى مثل المستوصف الطبى الذي يحتوي على كافة التخصصات الطبية ويعمل بها أمهر الأطباء. وكذلك رعاية المسنين والمحتاجين وعلاج غير القادرين وهذا العمل الخيري الاجتماعي مستمر إلى وقتنا هذا ونأمل إلى أضافة أنشطة اجتماعية لصالح أبناء حي الظاهر والأحياء المجاورة.